الشعر الطويل وصفات وعناية Long Hair

تابعونا على الفيس بوك الشعر الطويل حلول تساقط تقصف شيب https://www.facebook.com/longhaircare2017/ - Long Hair

المواضيع الأخيرة

» صور الشعر الطويل وجماله على الفتيات Long Hair
الثلاثاء نوفمبر 14, 2017 3:17 pm من طرف قسم العناية بالشعر الطويل

» جديد صور الشعر الطويل وجماله على الفتيات Long Hair
الخميس نوفمبر 09, 2017 2:37 pm من طرف قسم العناية بالشعر الطويل

» قسم العناية بالشعر الطويل سوال وجواب في تعليق
الأربعاء نوفمبر 08, 2017 7:12 am من طرف قسم العناية بالشعر الطويل

» شبكة بوابة فلسطين الاعلامية دخول مباشر للصفحات والمجموعات والمنتد
الثلاثاء يوليو 04, 2017 9:51 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» مسابقة حكي فلسطيني بحث وتقديم الشاعر عمر القاضي
الأحد أبريل 23, 2017 4:44 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» لانشاء بريد الكتروني جي ميل gmail.com بطريقة سهلة وسريعة
الأربعاء مارس 15, 2017 9:27 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» امين عبد الله صناع الامل ديراستيا سلفيت فلسطين
الأحد مارس 12, 2017 2:16 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» يعقوب شاهين Yacoub Shaheeen الصفحة الرسمية فيس بوك
الأربعاء مارس 01, 2017 11:43 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» اليوم 21 ديسمبر شهر 12 بداية فصل الشتاء والمربعانية التي تستمر لم
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 1:20 am من طرف الشاعر عمر القاضي

تصويت

سجلوا جنسياتكم وافتخروا فيها
5% 5% [ 74 ]
6% 6% [ 90 ]
6% 6% [ 82 ]
5% 5% [ 74 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 70 ]
5% 5% [ 70 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 73 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 80 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 70 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 75 ]

مجموع عدد الأصوات : 1473

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 2324 مساهمة في هذا المنتدى في 980 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 71 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو nadia nadia فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الخميس ديسمبر 20, 2012 8:00 am


    ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    شاطر
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    المساهمات : 640
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الإثنين يناير 28, 2013 10:57 pm

    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    المساهمات : 640
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الخميس يناير 31, 2013 12:22 am

    مشعل يفوِّض الملك عبد الله إبلاغ أوباما بقبول حماس بمبدأ حل الدولتين

    نشر أمـــس (آخر تحديث) 30/01/2013 الساعة 22:01



    عمان - معا - نقلا عن صحيفة الشرق السعودية - حصل العاهل الأردني على تفويضٍ من حركة حماس على قبولها بمبدأ حل الدولتين، تمهيداً لتقديم هذه المبادرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال شهر شباط المقبل، فيما أكَّدت حماس أن الحديث عن الكونفدرالية الآن مع الأردن قبل أن تقوم الدولة الفلسطينية مرفوض وقامت صحيفة "هآرتس" العبرية بنقل الخبر.

    وكانت قد جددت حركة حماس في الاراضي الفلسطينية، رفضها لـ "حل الدولتين" مؤكدة تمسكها بفلسطين التاريحية من البحر إلى النهر وعدم الاعتراف بالكيان المحتل، مشيرة أن القبول بدولة على فلسطين المحتلة عام 1967 لا يعني أبدًا الاعتراف بشرعية الاحتلال على فلسطين التاريخية.

    وقالت مصادر رفيعة المستوى لـ"الشرق" إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، الذي التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يوم الاثنين الماضي في عمَّان، قدَّم تفويضاً للملك للحديث مع الإدارة الأمريكية في موضوع حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967م الذي سبق ورفضته حماس.

    وأكدت المصادر أن مشعل كان قد بحث مع الملك خلال زيارته السابقة لعمَّان هذا الملف، إلا أن مشعل قدَّم تفويضاً للملك يوم الاثنين في الحديث عن قبول حركته بمبدأ حل الدولتين، وذلك قبل الزيارة المتوقَّعَة للعاهل الأردني إلى واشنطن نهاية شهر شباط المقبل.

    وبحث الملك ومشعل والوفد حركة حماس المرافق له ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية – الفلسطينية، وأكَّد مشعل أن حركة حماس تحرص على كل ما يعزِّز وحدة وتماسك الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته، كما أنها ترفض رفضاً قاطعاً كل طروحات الوطن البديل، وتؤكِّد حق الفلسطينيين في استعادة حقوقهم كاملة.

    وقال مشعل إن الموضوع الرئيسي في اللقاء كان القضية الفلسطينية ومستقبلها، خاصة في أعقاب الانتخابات الإسرائيلية، والانتخابات الأمريكية، وفي ظل الجمود الذي تعاني منه القضية والمنطقة عامة، مشيراً إلى أن اللقاء تناول أيضاً موضوع المصالحة ومختلف القضايا في المنطقة.

    وأكد أن المصالحة ماضيةٌ بخطوات جيدة، وقال مشعل :" خطواتنا في القاهرة في الأسابيع الماضية كانت ممتازة، خاصة في ظل الثقل الذي ألقاه الرئيس المصري محمد مرسي حول المصالحة، ووضعنا جدولاً زمنياً للخطوات التي سنمضي بها في الأسابيع والشهور المقبلة في الملفات الخمسة وهي:
    الحكومة، ومنظمة التحرير، والانتخابات، والحريات العامة، والمصالحة المجتمعية، بحيث تكون رزمة واحدة في مسارات متوازية".

    وأعرب مشعل عن تفاؤله تجاه المصالحة الفلسطينية، مؤكداً أهميَّة الدور الأردني في تحقيق المصالحة، وقال إنه على المجتمع الدولي أن يحترم حاجة الفلسطينيين إلى إنهاء الانقسام.

    وأضاف أن العلاقة الأردنية الفلسطينية معروفة تاريخياً :" ونحن حريصون على التكامل والتنسيق، ولكن مع احترام خصوصية كل حالة، فالأردن هو الأردن، وفلسطين هي فلسطين، وأي حديث عن العلاقة بين الدولة الأردنية والدولة الفلسطينية هو حديث بعد قيام الدولة الفلسطينية على الأرض، عندها نبحث في صيغ العلاقة".

    وقال مشعل: إن الحديث عن الكونفدرالية الآن قبل أن تقوم الدولة الفلسطينية هو حديث مرفوض، نحن مع قيام الدولة الفلسطينية أولاً على الأرض، بعد ذلك نتفاهم على كل العلاقات ذات الخصوصية التي تخدم مصلحة الأردن ومصلحة فلسطين".
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    المساهمات : 640
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الخميس يناير 31, 2013 12:55 am

    الاسعار في العلالي

    نشر الـيـوم (آخر تحديث) 31/01/2013 الساعة 08:16



    ارشيف معا "صورة تعبيرية"
    بيت لحم - تقرير معا - ارتفاع جنوني في الاسعار تشهده اسواق الضفة الغربية وتتفاوت الاسعار من منطقة الى اخرى ومن مدينة لثانية.

    اسعار كيلو الدجاج على سبيل المثال تتراوح بين 15.5 شيكل في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم الى 18 شيكل في مدينة بيت لحم فيما يبلغ في رام الله 17 بالمتوسط وحال الدجاج حال العديد من الخضروات والفواكه.

    تجولنا في اسواق بيت لحم ورام الله والتقينا بالعديد من المواطنين الذين عبروا على دهشتهم لهذا الارتفاع الذي اعتبروه "جنونيا" في الاسعار في ظل عدم صرف الرواتب وقلة حركة الشراء من قبل المواطنين.

    في رام الله وتحديدا في سوق الخضراوات بلغ سعر كيلو البندورة 6 شيكل فيما بلغ سعرها في بيت لحم في بعض المحلات 7 شيكل ويزيد ، أما سعر كيلو الخيار في بيت لحم فبلغ 5 شيكل وفي بعض المحلات 4 شيكل فيما بلغ سعر كيلو الخيار في رام الله 4 شيكل.

    أما سعر كبلو الكوسا الصغير فبلغ في بيت لحم 8 شيكل بينما في رام الله بلغ سعرها 6 شيكل وبلغ سعر كيلو السبانخ في رام الله 8 شيكل وكذلك كان سعره في بيت لحم.

    أما كرتونة البيض فقد طار سعرها ليصل في هذه الايام 22 شيكل.

    هذه صورة لأسعار بعض الخضراوات وإذا كان هذا سعر الخضراوات فما بالكم اسعار الفواكه التي لم نحاول ان نعرف اسعارها لان المواطن صاحب الدخل المحدود اصبح لا يقوى على شراء حتى الخضروات فما بالكم الفواكه.

    المواطن اسلام البرغوثي التقيناه في رام الله سألناه عن رأيه في الاسعار فقال بالغة العامية "الاسعار بالعلالي وما في مصاري" واضاف كما ترون اصلا لا يوجد معنا فلوس وبالتالي اصبحنا لا نقوى على الشراء.

    وتساءل: هل يعقل ان يكون سعر كيلو الدجاج 18 شيكل؟ فنحن استغنينا منذ مدة طويلة عن اللحوم ..!!! ويبدوا اننا سنستغني عن الدجاج ايضا.

    أم محمد ربيع من بيت لحم، قالت: اصبح الواحد في حيرة من امره ، السلطة مديونة ولا يوجد رواتب وبالتالي لا يوجد حركة في السوق ولا اعرف ما سر هذا الارتفاع الجنوني في الاسعار، فالأصل عندما لا يكون بيع، يجب ان تنخفض الاسعار ولكن في بلادنا يحدث العكس.

    محمود عبد الكريم بائع خضرة في بيت لحم، قال: ان الارتفاع في الاسعار سببه موجة الثلج التي اجتاحت البلاد ودمرت العديد من المزارع والبيوت البلاستيكية ، كما ان الارتفاع في الاسعار سببه المصدر حيث نحن كتجار نشتري الخضروات من التاجر الكبير " المورد " بسعر مرتفع.

    وما بين هذا وذاك ضاع المواطن العادي في ظل جيوب خاوية وأسعار ترتفع يوما بعد يوم ووزارة حددت الاسعار لكننا لم نجد من ينصاع الى قراراتها.

    وكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. ناصر طهبوب قال لغرفة تحرير معا ان الوزارة تقوم بجهد كبير لالزام التجار بالحد المسموح به بالاسعار وتتخذ العديد من الاجراءات بحق التجار الذين لا يلتزمون.

    واضاف : ان جزء من السلع اسعارها عالمية، اضافة على هامش للربح للتجار التي تتفاوت من مدينة لاخرى.

    واشار ان الاقتصاد الفلسطيني هو اقتصاد حر لا تستطيع الوزارة اجبار التجار على سعر معين، ولكن هناك سقف اعلى للاسعار تم الاعلان عنه من قبل الوزارة وتعمل الوزارة على الزام التجار به.

    ودعا الى التأسيس لنظام اقتصادي جديد خاصة بعد حصول فلسطين على لقب دولة بصفة مراقب في الجمعة العامة للامم المتحدة تحت اسم " اقتصاد الصمود" يعطي حيزا اكبر للدولة في التدخلات الاقتصادية.
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    المساهمات : 640
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الخميس يناير 31, 2013 12:58 pm

    نقابة الموظفين تقرر العودة للدوام الأحد

    نشر الـيـوم الساعة 20:44



    رام الله - معا - اكد بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان مجلس النقابة ونظرا لصرف تكملة راتب شهر 11 ونية الحكومة صرف ما وصل من الاموال المحتجزة من الاحتلال عندما تدخل الخزينة، قررت النقابة العودة للدوام يوم الاحد انسجاما مع برنامج الصمود المقر الذي تعامل مع ظروف الموظف وامكانية السلطة وتحدي للحصار والقرصنة على اموالنا من الاحتلال الاسرائيلي بالتنسيق بين الوزراء والنقابة.

    وبين زكارنه ان قرار المجلس جاء بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة على استمرار برنامج الصمود بالتعاون والشراكه وانهاء مطالب الموطفين الـ 28 وفق التفاهمات مع ممثلي الحكومة وفق القانون.

    واضاف زكارنه ان الحكومة سترد رسميا على مطالب النقابة جميعها ومنها صرف ما لديها من عائدات الضرائب التي وصلت مؤخرا التي كانت محتجزة من الاحتلال.

    واكد زكارنه ان صرف تكملة راتب شهر 11 لا تشمل سوى ثلث الموظفين ومعظمهم من الفئة العليا وان المقترح من النقابة صرف نصف راتب شهر 1/2013 بحد ادنى 1500 شيكل وحد اعلى 4000 شيكل بحيث يشمل كل الفئات.

    وقال زكارنه ان المجلس سيجتمع يوم الاثنين لاتخاذ القرار المناسب وفق اوضاع الموظفين وامكانات السلطة مؤكدا على ان رواتب الموظفين لن تكون سيوفا مسلطة على القيادة.
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    المساهمات : 640
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الخميس يناير 31, 2013 1:14 pm

    صحف عربية وتركية تستحدث علم فلسطيني لقطاع غزة !!

    نشر الـيـوم الساعة 21:16



    بيت لحم - معا - نشرت صحيفة النهار اللبنانية خبرا عن بدء انطلاقة عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة بعد ان جمّدت حماس عملها لعدة أشهر في القطاع وفق ما جاء في خبر الصحيفة.

    الخبر ومضمونه لا يستوقف المتابع بمقدار صورة العلم المصاحب للخبر وهو عبارة عن علم فلسطين أضيف في مثلثه هلال ونجمة خماسية.

    ولاحظت وسائل إعلام ان هذا العلم لم تكن بدايته في النهار اللبنانية بل تداوله مواقع إخبارية دولية ومنها بشكل خاص مواقع تركية تضع هذا العلم برفقة الإخبار المتعلقة بقطاع غزة.

    ولم يصدر أي تنويه او توضيح او تعديل من قبل الصحيفة اللبنانية مقابل عدم تعليق او تعقيب من الجهات الفلسطينية صاحبة العلاقة على صورة العلم المستحدث.
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الثلاثاء فبراير 26, 2013 1:02 pm

    تنظيم رحلات وتجوال وسفاري في اماكن ديراستيا الطبيعية والاثرية والتاريخية مع التقاط الصور للمجموعات والافراد ونشرها في مواقعنا الالكترونية و وصفحاتنا الممتعددة

    الاسعار من 50 الى 200 شيكل للرحلة الواحدة للمجموعات حسب قرب المكان من مركز البلد والوقت المطلوب

    الاماكن المستهدفة حسب الرغبة

    تبدا جميع الرحلات باستقبالكم في منزل الشاعر عمر القاضي بائع الورد ثم زيارة برج بلدية ديراستيا ومبنى البلدية

    البلدة القديمة زيارة شاملة وتتضمن زيارة قلعة وقصر عبد الرحيم ابو حجلة ومتحف البلدة القديمة ومنزل به طابون ما زال مستعمل للخبز .

    ينابيع وادي قانا

    خربة شحادة

    خربة القعدة مع زيارة الكهوف والمغاير ونبع المغيبة والابار والعرش والصير القديمة

    خربة طفسة وجبل الظهور واثارها القديمة والمتميزة

    الرحلات ممكن ان تكون بالسيارات او سيرا على الاقدام اذا كان عند المجموعات لياقة بدنية مناسبة

    للحجز والاستعلام جوال 0599586914

    بريد الكتروني dfdf4482@hotmail.com


    تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.



    تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.





    تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في السبت يونيو 15, 2013 7:14 am

    جمعية مركز نسوي دير غزاله


    دير غزاله ماضي عريق ومستقبل زاهر 
    الحلقه 3 العائلات القاتنه فيها 
    من خلال حديثنا مع الاخ سعيد مبدا زكارنه عن تاريخ القريه افادنا ان تاريخها بدأ منذ ان قطنها احد العرب من الصقور قديما نتيجة خلاف عشائري ...الا ان احد الاقطاعيين حاول طرد هذا الشخص وقتله مما جعل احد ابناء الزكارنه ومن ال سلامه الى حمايته والقصه طويله يتم التطرق اليها لاحقا ....ومن ثم جائت حرب 48 وهجرو ابناء القرى في الداخل الى هنا ولجئو الى البلده للعيش فيها ..........
    عائلات القريه 
    تتكون القريه من نسيج اجتماعي من عدة عائلات وسنذكرها هنا حسب الاقدميه والعدد قدر الامكان 
    - الزكارنه ....وتمتد من اصول قباطيه وتشكل تقريبا من 40الى 50 بالميه من عدد السكان 
    - الجلامنه ....لاجئين من اراضي 48 من قرية نورس الفلسطينيه المحتله 
    - المناصره ....من منطقة الخليل من دير ديوان وبني نعيم جنوب فلسطين
    - صلاح الدين ....يعود اصولهم الى بلدة حزما منطقة رام الله 
    - السعدي ..... لاجئين من اراضي 48 من قرية المزار الفلسطينيه المحتله 
    - ابو عليا ...تمتد اصولهم الى بلدة سيلة الظهر 
    - سميرات .....من الديانه المسيحيه وتم هجرة الاغلبيه الى جنين والزبابده 
    - صقر ..... من عرب الهيب 
    - جبارين...... من جنين 
    - البريكي......من جنين 
    - العباهره.....من جنين 
    - عقل ........من جنين 
    - الخالدي....... تمتد اصولهم من بلدة قباطيه 
    - الخزيميه..... تمتد اصولهم من بلدة قباطيه
    - نزال ......... تمتد اصولهم من بلدة قباطيه
    .
    .
    .
    ابو شادي

    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الجمعة أبريل 11, 2014 4:37 pm

    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الجمعة أبريل 11, 2014 8:32 pm

    مناطق طولكرم و القرى التابعة لها

    [rtl]يحيط بها أراضي قرى: شويكة و اكتابا و الشعراوية و فرعون وشوفة و دير الغصون و كـفـر رمـان وصيدا (فلسطين) و باقة الشرقية و زيتاو علار وقفين، و النزلات ( نزلة عيسى و النزلة الوسطى و نزلة أبو نار) و ارتاح ورامين و بيت ليد و كفر اللبد و أم خالد و بلعا و قاقون و خربة بيت ليد و قلنسوةو عنبتا و ذنابة و شويكة و شوفة. وتعتبر بلدة عتيل الواقعة شمال المدينة من أكبر البلدات المحيطة بالمدينة، بالاضافةإلي كفرزيباد و كور و كفرصور من قرى المنطقة الجنوبية.[/rtl]


    1.[size=10]    خربة البرج (برج العطعوط): تحتوي على بقايا برج وعقود وآثار أساسات وصهاريج وبركة.[/size]
    2.[size=10]    خربة أم صور: تحتوي على بقايا سور وأبنية وأعمدة وصهاريج وخزان.[/size]
    3.[size=10]    خربة بورين: تحتوي على تل من الأنقاض وأساسات.[/size]
    4.[size=10]  نور شمس: اشتهرت بمعركتها التي حدثت بين المقاومين بقيادة عبد الرحيم الحاج محمدال سيف البرقاوي والجنود البريطانيين والتي قتل فيها 25 من المقاومين.وكذلك خربة بير السكة وبثان والجاروشية.[/size]
    5.[size=10]    ابيجابل موقع قديم عثر فيه على شقف فخار على وجه الأرض، صخور منحوتة.[/size]
    6.[size=10]    بير العبد، شقف عثر فيه على فخار على سطح الأرض وحجارة ، بئر مبنية بالحجارة .[/size]
    7.[size=10]  تل الشقاف تل أنقاض حجارة وشقف فخار على سطح الأرض، صهريج، جدار مبني بالدبش سقف تاج عمود من الحجز الكلسي.[/size]
    8.[size=10]    تل مسعود، عثر فيه على شقف فخار على كثبان الرمال .[/size]
    9.[size=10]    خربة أبي بلة ( خربة اسكندر) عثر فيه على أنقاض صهريج.[/size]
    10.[size=10]                       خربة جمين : عثر فيه على أنقاض ممتدة ، جدران لثلاثة أبراج، صهاريج، محاجر قبايا جدران خطيرة.[/size]
    11.[size=10]                       خربة دير سرور عثر فيه على اساسات أكوام حجارة ،صهاريج متعددة في الصخر.[/size]
    12.[size=10]                       خربة الخريجة، عثر فيه على آثار أنقاض، صهاريج.[/size]
    13.[size=10]                       خربة الرزازة،عثر فيه على أسس ، أكوام حجارة ، صهريج منقور في الصخر.[/size]
    14.[size=10]                       خربة الزعينة، عثر فيه على شقف فخار صهاريج منقورة في الصخر ومبنية.[/size]
    15.[size=10]                       خربة القمقم عثر فيه على أكوام حجارة .[/size]
    16.[size=10]                       خربة قيسومة عثر فيه على آثار أنقاض .[/size]
    17.[size=10]        دير سرورعثر فيه على أنقاض مدينة،جدران حجارتها مدقوقة، تيجان أعمدة خزانات أراض مرصوفة بالفسيفساء صهاريج .[/size]
    18.[size=10]                       خربة مساعد عثر فيه على فسيفساء شقف فخار حجارة.[/size]
    19.[size=10]                       رأس أبي لوقا عثر فيه على مدافن منقورة في الصخر على جانب تل صغير.[/size]
    20.[size=10]                       ظهر أم الحية عثر فيه على قبور ومغر منقورة في الصخر ( مغارة أبي سماحة) .[/size]
    21.[size=10]        ظهر المناسف عثر فيه على حجارة مبعثرة وصهاريج منقورة في الصخـر ويقـال لهـا أيضا “تل المناسف”.[/size]
    22.[size=10]                       كفر سا عثر فيه على أساسات صهاريج أكوام حجارة.[/size]
    23.[size=10]                       كفير،عثر فيه على مدافن وصهاريج.[/size]
    24.[size=10]                       كلوديا عثر فيه على أساسيات صهريج مبني بالدبش وحجارة أبنية مبعثرة، شقف فخار على سطح الأرض.[/size]
    25.[size=10]                       ميتة أبي زابورة عثر فيه على آثار محلة شقف فخار وفسيفساء مدافن منقورة في الصخر إلى الشمال .[/size]
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في السبت أبريل 12, 2014 1:40 am

    دمشق مقابل كييف/ أسامة مصالحة
    أسامة مصالحة
    Print A+a- كييف مقابل دمشق؟
    النسخة: الورقية - دولي الخميس، ٢٧ فبراير/ شباط ٢٠١٤ (٠٠:٠ - بتوقيت غرينتش)
    تُعيد الأزمتان، الأوكرانية والسورية، أطروحات»الجغرافيا السياسية»، أو «الجيوبوليتيكا»، الى واجهة الأحداث. ففي الأزمات الكبرى، تحديداً، تتكشف «الجغرافيا السياسية» عن إغراء ما. فهي تخفي أكثر مما تبدي، وتصمت أكثر مما تقول. ذلك أن أطروحاتها كانت دائماً ما تُطبخ داخل دوائر اكاديمية وأمنية مغلقة يكتنفها الغموض وتلف بها الأسرار.
    في هذه الأطروحات، تختلط الخرائط بسياسات الهوية بأنابيب النفط بتصورات خاصة عن القدر الحضاري. وفيها، على ما كان هالفورد ماكيندر يقول، يمتزج المسح المكثف بـ «التركيب الفلسفي»، منتجاً مفاهيم تتعلق بالمجال الحيوي، مناطق النفوذ، تقسيم العالم، خطوط التماس ونطاقات تصادم القوى. لكن، وعلى غرار سؤال ترتوليان الشهير، «ما الذي يربط أثينا بالقدس؟»، ما الذي يربط كييف بدمشق؟
    الإجابة الروسية المختزلة عن هذا السؤال تقول إن كلتا الأزمتين، الأوكرانية والسورية، تمت «فبركتهما»، في بعض معامل صناعة الثورات، بهدف تفكيك «الحضارة الروسية» لا غير.
    بتوسع أكبر، تتشكل الأطروحة الروسية من رواية بشقين. الأول، يتعلق بسورية، فيذهب الى أن مسعى الغرب لسحب البساط من تحت أقدام روسيا هناك سيجعل ظهر الجنوب الروسي منكشفاً أمام مد «الراديكاليات الإسلامية» التي تخوض روسيا ضدها حرباً ضروساً في الجنوب. الشق الثاني يقول إن المشروع الغربي في اوكرانيا لا يهدف فقط الى إلحاق اوكرانيا بالاتحاد الأوروبي، بل يهدف، ايضاً، الى ادخالها في حلف شمال الأطلسي. وهذا سيشكل تهديداً وجودياً لروسيا. فكييف ليست عاصمة اوكرانيا فحسب، بل هي مهد «الحضارة الروسية» نفسها. كلتا الأزمتين، إذاً، تنتميان الى النوع ذاته من التهديد لكن مع اختلاف في الدرجة.
    لا يعتقد الروس أن أطروحتهم تنبع من الفراغ أو أنها ضرب من هلوسة. فـ «الجغرافيا السياسية» الغربية، على تعدد مدارسها وتناقضاتها، كانت قد رسمت، فعلاً، استراتيجيات تعمل على «احتواء» روسيا منذ زمن طويل. تحيلنا الإجابة الروسية على التراث الفكري لـ «الجغرافيا السياسية» الغربية بدءاً بهارولد ماكيندر مروراً بسبيكمان وفوكوياما وهنتنغتون وجورج كينان وليس انتهاءً بكيسنجر وبريجنسكي.
    فلقد بنى هارولد ماكيندر، أحد الآباء المؤسسين للجغرافيا السياسية الحديثة، أطروحته الشهيرة «المحور الجغرافي للتاريخ» على فكرة أن «من يحكم اوروبا الشرقية يسيطر على قلب العالم، ومن يحكم قلب العالم يسيطر على جزيرة العالم، ومن يسيطر على جزيرة العالم يحكم العالم». و»المحور الجغرافي»، أو «قلب العالم»، هنا، هو روسيا. لكن ماكيندر ربط قدرة روسيا على السيطرة على العالم بامتلاكها كلاً من التنظيم المتطور والتكنولوجيا. فشل الاتحاد السوفياتي في تحقيق هذا الهدف الكبير، على رغم سيطرته على اوروبا الشرقية، أثناء الحرب الباردة، عُزي الى افتقاره الى تلك المستلزمات. أما نيكولاس سبيكمان، عراب سياسة «الاحتواء» الأميركية، فأعاد تنقيح اطروحة ماكيندر بطريقة استبدل فيها اوروبا الشرقية بـ «الأراضي المحيطة»، أو الحافة»، وهما، هنا، دول الشاطئ الأوروبي والشرق الأوسط، ثم «آسيا المدارية». وخرج سبايكمان بمقولة إن من يحكم «حافة الأرض» يحكم اوراسيا، ومن يحكم اوراسيا يتحكم بمصير العالم». وفي الخمسينات اعتمد جون فوستر دلاس، الذي ارتبط باسمه تأسيس «حلف الناتو» ووزير الخارجية الأميركي وشقيق مدير وكالة السي آي ايه، أطروحات سبايكمان وماكيندر، تماماً كما فعل كيسنجر في ديبلوماسية «البنغ بونغ». أما بريجنسكي، مستشار الأمن القومي الأسبق، فأعاد، في كتابه الذائع الصيت «لعبة الشطرنج الكبرى»، طرح افكار ماكيندر وسبايكمان من جديد. على ضفة النقاش الأخرى، يستحضر الأميركيون مشروع بوتين لبناء «اتحاد جمركي اوراسي» للتأكيد على النيات الإمبراطورية لروسيا، كما يستحضرون أطروحات الكسندر دوغين، القريب من المؤسسة العسكرية والأب الروحي لـ «الحزب الأوراسي» وصديق بريماكوف وبوتين المقرب، الأطروحات التي تنبني على فكرة بناء محور موسكو - برلين، وربما باريس، والتحالف مع العرب و إيران في مواجهة المد الليبرالي والهيمنة الأميركية، والدعوة الى ضم مناطق القرم وشرق اوكرانيا الى روسيا.
    بدأت الأزمتان، الأوكرانية والسورية، بفضل عوامل داخلية صرفة، لكنهما تطورتا باتجاه امتلاكهما بُعداً جيوسياسياً دولياً. والمثل يقول: عندما تتصارع الفيلة فالعشب هو الذي يُداس.


    * كاتب فلسطيني
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في السبت أبريل 12, 2014 2:13 am

    لآ تندم عَلى نيّة صادقة مٓـنّحتهآ ذآت يۆم لأحد لم يُقدرهآ، بل إفتخر أنك گنت و مآزلت إنسانًا يحمل قلبًا من ذهب
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في السبت أبريل 12, 2014 2:30 am

    ليس هناك سوى طريقة واحدة للسعادة وهى ان نتوقف عن القلق حول الأشياء التي هي أبعد من قوة إرادتنا.
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في السبت أبريل 12, 2014 5:56 am

    اكثر الناس حكمة ... هو الذي يدرك انه ليس حكيماً على الإطلاق و أن لا أحد على صواب مطلق بمن فيهم نفسه ... ツ
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في السبت أبريل 12, 2014 6:29 am

    سلام من صبى بردى ارق
    ودمع لا يكفكف يا دمشق
    اللهم الطف باهل سوريا وشعبها
    من كل الاطراف والديانات والاعراق
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في السبت أبريل 12, 2014 6:44 am

    الحَياه تَحتَاجْ بَشكَل مُستمَر إلَى تَجاهُل بَعض الأحَداثّ ؛ وَ بَعض الأفعَالْ ؛ وَ بَعض الأشخَاصْ لـِ تَستمَر .. ツ
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الإثنين أبريل 14, 2014 9:20 am

    الحُبْ باختصار هَو : الحَالةُ التِي تُصبحُ فِيهَا سَعادَتكَ "الشَخصيَة" مُرتَبطةٌ بِسعَادة شَخص آخَر .. !
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الإثنين أبريل 14, 2014 9:22 am

    الحُبْ باختصار هَو : الحَالةُ التِي تُصبحُ فِيهَا سَعادَتكَ "الشَخصيَة" مُرتَبطةٌ بِسعَادة شَخص آخَر .. !
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الثلاثاء أبريل 22, 2014 12:37 pm

    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الأحد أبريل 27, 2014 5:55 am

    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الخميس يونيو 05, 2014 2:40 am

    الخروب صيدليه قائمه بذاتها :...
    فوائد الخروب :
    1- خروب يضبط حركة الأمعاء ، فيمنع الإسهال والإمساك.
    2- الخروب قلوي لذلك يعالج الحموضة ويمتص السموم من الأمعاء ويقضي علي الجراثيم .
    3- الخروب به مادة صمغية لذلك فهو يعالج قرحة المعدة والأمعاء عن طريق تغطيتها بهذه المادة الصمغية .
    4- الخروب يعمل على تخفيف السعال الحاد ويوسع الشعب التنفسية .
    5- الخروب ينشط وظائف الكلي ، ويخلص الجسم من الماء الزائد .
    6- الخروب يساعد المرأة المرضعة في إدرار اللبن وزيادة قوته الغذائية .
    7- الخروب يقلل حالات القيء .
    8- الخروب ينشط الدورة الدموية .
    9- الخروب يقوي جهاز المناعة .
    10- الخروب أثبتت قدرته علي خفض نسبة السكري في الدم وخفض نسبة الكوليسترول .
    11- الخروب يمكن مضغ أجزاء من قرونه بعد نزع البذور منها للاستمتاع بطعمها اللذيذ .
    11- عسل الخروب هو شراب لذيذ يمد بالطاقة ويعالج الإمساك والمشكلات النفسية والجسدية مثل الضغط النفسي والكابة والتعب والكسل .
    12- الخروب يحتوى على البروتين وفيتامينات أ ، ب1 ، ب2 ، ب3 ، د ،.
    13- الخروب يحتوى على المعادن البوتاسيوم ، الكالسيوم ، الحديد ، الفسفور ، المنغنيز ، النحاس ، النيكل ، المغنيسيوم .
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الأربعاء يوليو 09, 2014 2:21 pm

    اختي العربية والملسمة اخي العربي والمسلم امريكا هي الراعي الرئيسي للعدوان الاسرئيلي على اهلنا في قطاع غزة وفلسطين كلها
    فالطائرات امريكية والقنابل امريكية وامريكا تستعمل الفيتو لحماية اسرائيل من العقاب الدولي
    الحل الوحيد مقاطعة البضائع الامريكية من طرف الشعب العربي حتى يتضرر الاقتصاد الامريكي وتدب الفوضى في امريكا نتيجة البطالة والكساد الاقتصادي وسيؤدي ذلك لسقوط الحكومة الامريكية
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الخميس يوليو 31, 2014 2:37 am

    غزة تموت من العطش #الشاعر_عمر_القاضي
    اخي الفلسطيني اخي العربي
    اطفال غزة يموتون من العطش فهل تقدم الماء لهم
    ساهم بشراء زجاجة ماء واحدة وارسلها لاطفال غزة 
    الا تستطيع ؟؟؟؟؟؟؟؟
    avatar
    شاعر من طراز جديد

    المساهمات : 235
    تاريخ التسجيل : 17/11/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر من طراز جديد في الخميس سبتمبر 11, 2014 12:42 pm

    شجرة تنتج 40 نوعا من الفاكهة / ايطاليا
    2014-07-27 15:08:54
    ترجمة: أيمن محمود
    أعلن فنان ينتمي لأسرة من المزارعين عن نجاحه في تطعيم شجرة واحدة تنتج 40 نوعا من الفاكهة منها المشمش والكرز واللوز والخوخ والبرقوق واليوسفي وعشرات الأنواع الأخرى من الفاكهة.

    وذكرت مجلة “فوكاس” الإيطالية في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أن تلك الشجرة تخرج في فصل الربيع أزهارًا بألوان متنوعة، ثم يبدأ موسم الحصاد في فصل الصيف، حيث يبدأ كل نوع فاكهة في النضوج في الوقت المحدد لحصاده.

    ويقول “سام فان آكين” صاحب الشجرة إنه بدأ العمل في مشروعة عام 2008 حيث قام بتطعيم شجرة فاكهة واحدة بعدة تطعيمات بتقنيات معقدة مثل تقنية “chip-budding” التي تسمح بنمو براعم متنوعة على فرع واحد.

    ويذكر أن الـ16 شجرة التي تم إنتاجها من هذا النوع إلى الآن تم الاحتفاظ بها لدى عدة متاحف ومعارض فنية ومعاهد في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تحقق نجاحًا أيضا في الانتاج التجاري.
    صورة: شجرة تنتج 40 نوعا من الفاكهة / ايطاليا
    2014-07-27 15:08:54
    ترجمة: أيمن محمود
    أعلن فنان ينتمي لأسرة من المزارعين عن نجاحه في تطعيم شجرة واحدة تنتج 40 نوعا من الفاكهة منها المشمش والكرز واللوز والخوخ والبرقوق واليوسفي وعشرات الأنواع الأخرى من الفاكهة.

    وذكرت مجلة “فوكاس” الإيطالية في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أن تلك الشجرة تخرج في فصل الربيع أزهارًا بألوان متنوعة، ثم يبدأ موسم الحصاد في فصل الصيف، حيث يبدأ كل نوع فاكهة في النضوج في الوقت المحدد لحصاده.

    ويقول “سام فان آكين” صاحب الشجرة إنه بدأ العمل في مشروعة عام 2008 حيث قام بتطعيم شجرة فاكهة واحدة بعدة تطعيمات بتقنيات معقدة مثل تقنية “chip-budding” التي تسمح بنمو براعم متنوعة على فرع واحد.

    ويذكر أن الـ16 شجرة التي تم إنتاجها من هذا النوع إلى الآن تم الاحتفاظ بها لدى عدة متاحف ومعارض فنية ومعاهد في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تحقق نجاحًا أيضا في الانتاج التجاري.
    avatar
    شاعر من طراز جديد

    المساهمات : 235
    تاريخ التسجيل : 17/11/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر من طراز جديد في الإثنين نوفمبر 03, 2014 1:28 pm

    رد: ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين

    مُساهمة من طرف قسم العناية بالشعر الطويل في الإثنين نوفمبر 03, 2014 2:35 pm


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 8:28 am