الشعر الطويل وصفات وعناية Long Hair

تابعونا على الفيس بوك الشعر الطويل حلول تساقط تقصف شيب https://www.facebook.com/longhaircare2017/ - Long Hair

المواضيع الأخيرة

» قسم العناية بالشعر الطويل سوال وجواب في تعليق
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:51 pm من طرف قسم العناية بالشعر الطويل

» صور الشعر الطويل وجماله على الفتيات Long Hair
الثلاثاء نوفمبر 14, 2017 3:17 pm من طرف قسم العناية بالشعر الطويل

» جديد صور الشعر الطويل وجماله على الفتيات Long Hair
الخميس نوفمبر 09, 2017 2:37 pm من طرف قسم العناية بالشعر الطويل

» شبكة بوابة فلسطين الاعلامية دخول مباشر للصفحات والمجموعات والمنتد
الثلاثاء يوليو 04, 2017 9:51 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» مسابقة حكي فلسطيني بحث وتقديم الشاعر عمر القاضي
الأحد أبريل 23, 2017 4:44 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» لانشاء بريد الكتروني جي ميل gmail.com بطريقة سهلة وسريعة
الأربعاء مارس 15, 2017 9:27 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» امين عبد الله صناع الامل ديراستيا سلفيت فلسطين
الأحد مارس 12, 2017 2:16 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» يعقوب شاهين Yacoub Shaheeen الصفحة الرسمية فيس بوك
الأربعاء مارس 01, 2017 11:43 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» اليوم 21 ديسمبر شهر 12 بداية فصل الشتاء والمربعانية التي تستمر لم
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 1:20 am من طرف الشاعر عمر القاضي

تصويت

سجلوا جنسياتكم وافتخروا فيها
5% 5% [ 74 ]
6% 6% [ 90 ]
6% 6% [ 82 ]
5% 5% [ 74 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 70 ]
5% 5% [ 70 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 73 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 80 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 70 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 75 ]

مجموع عدد الأصوات : 1473

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 2325 مساهمة في هذا المنتدى في 980 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 71 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو nadia nadia فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الخميس ديسمبر 20, 2012 8:00 am


    عادات وتقاليد شعبية مصرية

    شاطر
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    عادات وتقاليد شعبية مصرية

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الإثنين يناير 24, 2011 2:04 am



    العادات والتقاليد لمصر


    فرمضان فى مصر قبل
    الرؤية وبعدها وطوال الشهر تنهمك فيه البيوت المصرية فى شراء احتياجات البيت من سلع
    غذائية وتموينية وياميش بالإضافة للمشروبات الرمضانية وكذلك صنع الحلويات الشرقية
    وعلى رأسها الكنافة والقطائف وإذا اعتبرنا ذلك إيجابية من ناحية الاستعداد المادى
    للشهر الكريم وشعور الصغير والكبير بفرحة الاستقبال وإذا اتفقنا على أن كل الشعوب
    تستقبل أعيادها بإعداد وتناول الأطعمة فإن السلبية تكمن فى التهافت على الشراء
    والزحام المستمر أمام المتاجر وجشع التجار وتضاعف الأسعارو إهدار دخل الأسرة فى شهر
    واحد والتبذير والإسراف هذا إلى جانب تناول الطعام بشراهة وكأنه آخر الزاد عند كثير
    من الناس وهناك إيجابية أخرى وهى الزينات الرمضانية من فوانيس عرض وزينات جاهزة
    وأخرى بدائية يدوية وهى من مظاهر الفرحة التى تغرس فى نفوس الصغار محبة رمضان نتيجة
    ارتباطه فى عيونهم بالشكل الجمالى إلا أنه من سلبيات هذا الاستقبال النشاط غير
    المشروع لمصانع المفرقعات والتى يقبل على شراء منتجاتها الصغار والمراهقين لرمى
    المواد المفرقعة من بمب وصواريخ مفرقعة فى الشوارع على المارة ومداخل البيوت
    وأستطيع أن أتفهم مسألة التعبير عن السعادة بالشهر الكريم فى تعدد ألوان الأطعمة
    ولكننى على أية حال أعارض اختزال معنى الشهر فى الطعام
    ورمضان فى مصر شهر
    العزومات أى استضافة الناس من أقارب وجيران وأصدقاء ومعارف وأهل مصالح لبعضهم على
    مائدة الإفطار بهدف صلة الرحم أو تعميق الجوار والصداقة أو اكتساب مزيد من المعارف
    أو تحقيق مصالح خاصة على مائدة الإفطار والعزومات إيجابية أو سلبية بحسب النية وما
    زالت الأحياء الشعبية تتبادل الأطباق التى تحفل بما لذ وطاب لتعميق الود وما زالت
    الأحياء الراقية كل يبحث عن ليلاه ورمضان فى مصر شهر السمر والسهر يمتد فيه السهر
    والسمر من الإفطار وحتى صلاة الفجر والمصريون غالباً يعشقون السهر إلا أن ذلك يمتد
    فى رمضان فتجد الجلسات الرمضانية فى مختلف المدن المصرية وخصوصاً القاهرة فى
    الأحياء الدينية أمثال الأزهر والسيدة زينب والحسين وغيرها كما تجد فى مناطق أخرى
    الجلسات الرمضانية على النيل وفى العوامات والكازينوهات النيلية وقد يسعدك الزمان
    وتحظى بإفطار غنائى أو سحور راقص فى بعض الأماكن رمضان فى مصر شهر اليقظة الدينية
    فمن المستحيل أن تجد مسجداً خالياً من مصلين يصلون صلاة القيام طوال الشهر وتشهد
    المساجد ز حاماً فى أداء الصلوات وخصوصاً التراويح من الرجال والنساء اللائى يحرصن
    على صلاتها بانتظام فى هذا الشهر كما تعج المساجد بالمصلين فى ليلة السابع والعشرين
    لاعتقاد المصريون أنها ليلة القدر ويحرص الكثيرون على ختم القرآن أكثر من مرة خلال
    الشهر كما تكثر المسابقات الدينية التى تقيمها المساجد والزوايا الدينية ومكاتب
    تحفيظ القرآن بهدف حث الناس على تنمية الثقافة الدينية وترصد لها جوائز قيمة رمضان
    فى مصر شهر الخير ففيه يقوم المقتدرون بعمل موائد يطلق عليها اسم موائد الرحمن
    لتقديم الإفطار المجانى للصائمين وتتفاوت النوايا فى هذه الموائد فبعضها لوجه الله
    تعالى وبعضها استعراض وبعضها دعاية وبعضها غسيل أموال وبعضها ابتغاء الشهرة والصيت
    وتتعدد النوايا ولكن المهم أن يجد الصائم الفقير وابن السبيل والمغتر ب ما يفطر
    عليه ومن الموائد الهامة مائدة البابا شنودة بابا الإسكندرية والتى يدعو إليها
    البابا شيخ الأزهر وكبار رجالات الدولة المسلمين فى تأكيد على الوحدة الوطنية ورد
    عملى سنوى على مساعى الفتنة الطائفية كما انتشرت حالياً فى كافة أنحاء مصر مواكب
    التطوع لإطعام الصائمين من خلال عربات تحمل أطعمة أو بلح وتمر لإطعام من أدركهم
    المغرب وهم على سفر ورمضان فى مصر شهر التبرعات والصدقات فأهل الخير يزدادون كرماً
    فى هذا الشهر فمن التصدق على الفقراء إلى الزكاة إلى التبرعات فى وجوه الخير
    والتليفزيون والجرائد لا يكفان عن الإعلان والحث على التبرع بشكل مقنع أوغير مقنع
    ورمضان فى مصر شهر النشاط الثقافى فى الأمسيات الرمضانية الأدبية والصحافة الروحية
    الدينية ومسابقاتها الدينية الممولة من رجال أعمال وشركات خاصة ورمضان فى مصر شهر
    الارتزاق فقلما تجد شبراً فى مصر ليس عليه بائعاً يبيع منتجاً رمضانياً أو حاجة من
    حاجيات البيت ورمضان فى مصر يمتاز فى المدن الصغيرة بغلق المطاعم لأبوابها إلا فى
    الثلث الأخير من النهار لتقديم بعض الوجبات الجاهزة وبعضها يغلق نهائياً بينما فى
    القاهرة تظل المطاعم مفتوحة ليلاً ً ونهاراً ورمضان فى مصر شهر تجهيز العرائس إذ أن
    عيد الفطر موسم للزواج عندنا ورمضان فى مصر شهر التليفزيون إذ يصبح هو وسيلة
    الترفيه الوحيدة لأن السينما توقف نشاطها فيه وكذلك المسرح وأحياناً يوفق
    التليفزيون فى عرض برامج دينية ومسلسلات محترمة هادفة وأحياناً يخلط اللائق بغير
    اللائق والله الهادى ورمضان فى مصر شهر الصين العظيم فمن استيراد فوانيس إلى مسابح
    إلى سجاجيد للصلاة وكذلك هو شهر استيراد الياميش الذى تشبه أسعاره فى تأثيرها علينا
    غاز الضحك ورمضان فى مصر شهر الهدنة المؤقتة من الجريمة بكل أنواعها ورذائلها اللهم
    إلا فى النادر وقى الله مصر وسائر بلاد العرب كل مكروه ومن أطرف ملامح رمضان أغنيات
    رمضان ومنها وحوى يا وحوى وأصلها كما يقول الأستاذ إبراهيم عنانى عضو اتحاد
    المؤرخين العرب فرعونى وهو ياحوو ياحو أى القمر عند الفراعنة وكذلك أهو جه يا أولاد
    وكذلك رمضان جانا لعبد المطلب وتم البدر بدرى وبعودة يا رمضان للراحل محمد قنديل




    في مصر نابليون يكسر الفوانيس
    يستقبل اهل مصر رمضان
    بالاحتفالات والفرح والطبول والزمور تعبيرا عن سرورهم بهذا الشهر الكريم حيث تضاء
    الشوارع بالفوانيس ويسهر الصائمون الى السحور لصلاة الفجر ، وتضج الاسواق بالبائعين
    والمشترين واصناف رمضانية خاصة ولشهر رمضان عادات وتقاليد يتوارثها الناس عن ابائهم
    واجدادهم فما ان تثبت رؤية الهلال ايذانا ببدء الصوم حتى يجتمع الناس رجالا ونساء
    واطفالا في المساجد والساحات العامة يستمعون الى الاناشيد والمدائح النبوية وحضرات
    الصوفية ابتهاجا بقدوم هذا الشهر كما يقوم العلماء والفقهاء بالطواف على المساجد
    والتكايا لتفقد ماجرى فيها من تنظيف واصلاح وتعليق قناديل واضاءة شموع وتعطيرها
    بانواع البخور والمسك والعود الهندي والكافور .
    وللفانوس أهمية خاصة واستعمالات
    عديدة فكان الكبار يحملونه لكي ينير دروبهم اثناء السير ، لكن أهل مصر استعملوه
    لاغراض اخرى إبان الحملة الفرنسية على مصر فمن خلاله بعثوا اشارات متفق عليها من
    اعلى المآذن لارشاد المصريين بتحركات الجنود الفرنسيين وهذا لم يمنع نابليون
    بونابرت قائد الحملة من الانتباه الى خطر الفوانيس ومحاولة تكسيرها




    قبائل أولاد علي: عادات وتقاليد غريبة في الزواج والعلاج




    تتميز بعض عادات قبائل "أولاد علي" التي تنتشر في ربوع مصر
    بالغرابة والطرافة، ولاسيما فيما يختص بعلاج الأمراض حيث يتم علاج عرق النساء وآلام
    الحوض بكي المؤخرة،أما علاج الأسنان فيتم بكي مكان الضرس الموجوع، أما في الزواج
    فلهم عادات لا تقل غرابة بداية من شكل المهر وطريقة دفعه وليس انتهاء بمنع الفتاة
    من الزواج من أجنبي قبل أن يعلن ابن عمها زهده فيها


    ويعود اصل قبائل
    أولاد عليّ إلى بلاد الشام حيث نزحوا إلى مصر إبان الفتح الإسلامي على يد عمرو بن
    العاص .. وتنتشر هذه القبائل مابين الربوع المصرية من الشرق إلى الغرب حتى أنهم
    كانوا سببا في تسمية الصعيد عندما قرر بعض منهم الصعود للجنوب بحثا عن الرزق فأطلق
    عليها صعيدا. وهم كعادة العرب يهوون التنقل والترحال من مكان إلى آخر ولكن يعيش
    معظمهم الآن جنوب غرب مدينة الإسكندرية وفي عمق الصحراء الغربية.

    تتعدد
    أسماء قبائل أولاد عليّ وينقسمون في الأساس إلى قسمين أولاد عليّ الأحمر، وعلى
    رأسهم قبائل القنايشات، وأولاد عليّ الأبيض، وعلى رأسهم قبائل العزائم.. كما تضم
    أولاد عليّ قبائل الهوارة والزنالكة والقواسم والعوامي وماضي والحمام والعاصم
    والسناجرة والاخشيبات والشراسات والحويتية والحنيش.. وتنتشر تلك القبائل من سيدي
    براني الواقعة قرب الحدود المصرية الغربية مع ليبيا، إلى دمنهور التابعة لمحافظة
    البحيرة في وسط دلتا مصر، ومناطق مثل العامرية وكنج مريوط غرب
    الإسكندرية.


    ومن عادات الزواج في تلك القبائل أن العروس تطلب من والدها
    ويأخذ وقتا كافيا للتفكير لاستشارة الأهل، والفتاة يتقدم للزواج منها ابن عمها أو
    ابن خالها وإذا لم يتقدم لها الاثنان تحصل على البراءة من القبيلة ويحق لها الزواج
    من خارج القبيلة التي تنتمي إليها.

    ولكن إذا تقدم لها ابن العم أو الخال
    ورفضت الفتاة الزواج منه فلا يحق لها الزواج على الإطلاق ومن عادات الزواج المثيرة
    أن الأقارب لا يقدمون مهرا بل يقدمون 10 خراف يتم ذبحها أثناء العرس وعندما يكون
    العريس غريبا يدفع مهرا من 7 ـ 10 آلاف جنيه إلى جانب الخراف العشرة وتقام الأفراح
    لمدة يوم وحتى سبعة أيام وقبل موعد الزفاف بيوم واحد لا يجلس العريس إلا مع الأقارب
    فقط .

    وإذا اختار الأب عريس ابنته فليس عليها إلا القبول. ولا يوجد نزاع أو
    خلاف بين القبائل في حالات الفرح أو المهور أو الطلاق، أما عند الطلاق وفي حال رفضت
    الزوجة الاستمرار في حياتها الزوجية يقوم والدها برد المهر لزوجها، اما إذا كان
    الزوج هو من يريد الطلاق، فليس من حقه الحصول على أي شيء.. بل عليه أن يترك لها كل
    شيء.. كما يحق للمطلقة الزواج مرة أخرى إذا أرادت الزواج.. ولكن فيما يتفق
    عليه.


    ويؤكد رجالات "أولاد علي" أنهم قوم يتصفون بالسلام ويتميزون
    بالترحال بحثا عن الرزق وأوضحوا لـ"العربية.نت" أن لفظ كلمة صعيدي خرجت لأول مرة من
    قبائل أولاد عليّ عند الشتات للبحث عن الرزق فالبعض صعد إلى الجنوب فأطلق عليه
    صعيدا.
    وعن المشاكل التي تواجههم في الصحراء أشاروا إلى ندرة المياه.

    أما
    وسائل كسب الأموال فهي تأتي من خلال العمل في مجال سمسرة المباني والعقارات وحراسات
    المنازل، ويعد "شراء وبيع الأراضي" أهم المهن التي يعملون فيها في الوقت الحاضر عكس
    أيام الزمن الماضي حيث كان رعي الأغنام هو المهنة الوحيدة غالبا. وهناك من يعمل
    جساسا في الصحراء (مقتفياً للآثار) وهذا الجساس يستطيع أن يحدد بدقة أثر الأقدام
    وأصحاب تلك الأقدام والدواب وهي مهنة باتت منقرضة حاليا، حيث لا يبقى من بين هؤلاء
    سوى كبار السن في الوقت الحالي.

    ويؤكد "أولاد علي" أن للصحراء مميزات كثيرة
    لساكنيها فأمنها طبيعي وهي مفيدة جدا للنظر، حيث يردف احد الأشخاص قائلا : منذ عشر
    سنوات كنت انظر لمسافة 10 كيلومتر واحدد الشخص القادم من هذه المسافة، ولكن الآن مع
    اقتراب المباني والعمران من الصحراء أصبحت الرؤية ليست كما كانت من قبل.. زمان كنت
    أسير على قدمي ما يقرب من 18 كيلومتر. أما الآن فقد أصبح السير على الأقدام عيبا
    بعد اقتحام السيارات الحديثة عمق الصحراء.

    ويفضل "اولاد علي" أطعمة مثل
    المفروكة باللحم والأرز وكذلك العصيدة.. ويؤمنون بالمثل القائل" أصرف ما في الجيب
    يأتيك ما في الغيب"، أما مشاكلهم ومنازعاتهم فهي تحل عن طريق المجلس العرفي
    للقبيلة، وعندما يتم التحكيم في مشكلة ما ويصدر فيها حكما فهذا الحكم نافذ ولا
    استئناف فيه.

    وأوضح أحد شيوخ قبائل "أولاد علي" لـ"العربية.نت" أن القبائل
    تختار 5 حكام ويعقد المجلس العرفي وكل من الدائن والمدان يبدي رأيه بعرض المشكلة
    وبعد سماع الطرفين يحكم بينهما وما يحكم به القاضي ينفذ فورا، حيث لا يناقشه أحد
    ولا يطالب بالتعديل، و"أحكامنا لا تقبل جدلا ولا نقاشا ولا استئنافا كما هي عادة
    المحاكم المدنية والجنائية.. ويجتمع المجلس العرفي عندما تطرأ أي مشكلة لأنه ليس له
    وقت محدد ويقام ليلا أو نهارا وليس له قانون في الحضور والمتنازعون على مشكلة ما
    يخضعون لحكمه".



    مراسم الجنازة!

    أما مراسم الجنازات عند هذه
    القبائل فعادية حيث يحرصون على تطبيق القول المأثور "إكرام الميت دفنه" فيتم الدفن
    بعد ساعة واحدة من الوفاة على أقصى تقدير، وليس للوفاة أو الدفن مراسم خاصة.. كما
    يؤمنون بمبدأ "الكريم لا يضام" ويعتبرون أنفسهم أهل كرم ورحمة ومودة.. ويعيش في
    قبائل أولاد عليّ المثقف والأمي جنبا إلى جنب بدون فروق طبقية واضحة، وأكدوا أن
    هناك من بينهم من يعمل طبيبا أو ضباط في الشرطة أو الجيش.
    ويعيش بعض أبناء هذه
    القبائل في المدن خاصة الذين تلقوا قسطا وافرا من التعليم.. فاقتراب الحياة المدنية
    منهم جعل البعض يهوى عيشة المدن وجعلهم يتصلون بالعالم الخارجي من حولهم بعد دخول
    الهواتف والكهرباء والتليفزيون أهم عناصر المدنية الحديثة.

    والنساء في تلك
    القبائل لها عملها الدائم الذي تتصدى له حيث احترفت حرفة الرعي وتربية الماشية
    والطيور والزراعة ويصنعون بعض من ملابسهم ومفروشاتهم من صوف الأغنام كما يقومون
    بالتطريز والمشغولات. والمرأة البدوية من قبائل أولاد عليّ ترتدي الشملة والجلابية
    ويجب أن تكون الجلابية سوداء.. بينما يرتدي الرجل جلبابا أبيض. كما يؤمنون بتنظيم
    الأسرة ويتبعون تعليمات الأطباء في هذا الشأن.
    قانون عرفي يحكم تملكهم
    للصحراء

    أما عن حقيقة تملكهم للأراضي الصحراوية فهم يعتبرون الصحراء ملكا
    لهم ولا ينازعهم فيها احد، خاصة أن لهم قانون عرفي يحكم تملكهم للأراضي وهو أن
    العربي عندما يضع يده على قطعة أرض أيا كانت مساحتها ولمدة 15 عاما متواصلة تصبح
    ملكا له شريطة أن تكون مزروعة بأي من المحاصيل الزراعية الموسمية كالشعير والقمح
    والذرة والزيتون، ولكن إذا كانت غير مزروعة ومالكها غير قادر على زراعتها فتسحب منه
    دون أن يعترض.

    وعن دورهم في المجتمع ومشاركتهم في الحروب أكدوا أنهم يشاركون
    الوطن في أفراحه وأحزانه.. وأولادنا كانوا في الماضي لا يشاركون في الحروب ولا
    يلتحقون بالخدمة العسكرية لأنهم ببساطة لا يحملون بطاقات "الهوية".

    وتجتمع
    قبائل أولاد عليّ في الأعياد والمناسبات السعيدة والحزينة أيضا على حد سواء ويشيرون
    في هذا الصدد إلى أن التسلسل الاجتماعي في الأسرة قائم على الاحترام المتبادل بين
    الكبير والصغير واحترام الصغير للكبير كاحترام الجندي للتقاليد العسكرية فلا يستطيع
    أن يرفع صوته عليه.

    وينفي أبناء "أولاد علي" اتهامات بأنهم وراء انتشار
    ظاهرة السرقة والنشل في محافظة الإسكندرية، وقالوا لنا "إننا لا نملك محضر خيانة
    واحد في كل أنحاء مصر، ولو نمت في الصحراء فلا احد يقترب منك فنم وأنت آمن على نفسك
    ومالك وعرضك.. فالخيانة لا تعرف طريقها إلينا".
    طرق غريبة في علاج
    الأمراض

    وعندما نفتح صفحة العلاج في هذه القبائل.. نرى ونسمع العجب والإثارة
    في طرق العلاج للأمراض المختلفة.. حاولنا التعرف عليها أيضا فأكدوا أن علاج الصفراء
    التي تظهر في العين يكون بالكي على الذراعين، وإذا انتشرت الصفراء على الجسد كله
    يكون الكي على المعدة.. وتزول الصفراء بعد 15 يوما.

    أما علاج اعوجاج الحنك
    وهو أحد أنواع الشلل فيكون بالكي خلف الأذن اليسرى وتشفى الحالة بعد ثلاثة أيام..
    في حين يكون الكي خلف الاصبع الصغير وعلى المؤخرة عندما يكون هناك مرض ناتج عن
    إرهاق الألياف القطنية وعرق النساء وعرق الحوض.

    وفي حالة الصداع يقوم
    المعالج بإحضار موس حلاقة جديد ويفتح جزء من فروة الرأس ويجمع منه الدم السائل في
    إناء يمكن غلقه وبمقدار 10 سم، ثم يقوم بإحضار قطعة من الشاش و"السبيرته" أو الكحول
    الأبيض لتطهير مكان الجرح.

    وإلى جانب ذلك هناك علاج الأسنان الذي يتم بالكي
    خلف مكان الضرس، فإذا كان الضرس شمال الفك يكون الكي على الزراع الأيمن والعكس..
    أما علاج المغص فيكون عن طريق استخدام أوراق شجر الجوافة الجافة ويتم غليها ويضاف
    إليها قليل من السكر وتتناول كمشروب وتنتهي للآلام خلال فترة بسيطة.. كل ذلك إلى
    جانب علاج حوادث الطرق.

    القاهره : عاصمة جزيرة مصر ، ارض الكـ نانه ولولي
    وحسن ونعيمه ، في هذه الدويله طقوس غريبه ومثيرة بمناسبة مهرجان الصيف ، حيث تقوم
    العروسة بإرتداء شماغ مكتوب عليه ( زوجي في قلوبنا ) لمدة ثلاثة ايام بعد الأكل قبل
    مراسيم حفل الزفاف ، ويقال أنه من خلال هذه العاده الغريبه يحصل العريس على عقد عمل
    في السعودية مدرس فيزياء !! اما العريس فيقوم قبل حفل الزفاف بشراء دفتر تحضير 200
    صفحه استعداداً للهجره ، بينما يقوم أهل العروسين ببيع عفش الشقه بما إنه محدش
    حيسكن فيها

    __________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 9:54 am