منتديات قوافل الحنين برعاية الشاعر عمر القاضي

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( شبكة الاعلامي عمر القاضي رام الله ) https://www.facebook.com/daristiaonlain2013/

المواضيع الأخيرة

» شبكة بوابة فلسطين الاعلامية دخول مباشر للصفحات والمجموعات والمنتد
الثلاثاء يوليو 04, 2017 9:51 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» مسابقة حكي فلسطيني بحث وتقديم الشاعر عمر القاضي
الأحد أبريل 23, 2017 4:44 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» لانشاء بريد الكتروني جي ميل gmail.com بطريقة سهلة وسريعة
الأربعاء مارس 15, 2017 9:27 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» امين عبد الله صناع الامل ديراستيا سلفيت فلسطين
الأحد مارس 12, 2017 2:16 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» يعقوب شاهين Yacoub Shaheeen الصفحة الرسمية فيس بوك
الأربعاء مارس 01, 2017 11:43 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» اربح الاموال من الانترنت دون امتلاك موقع فقط من خلال المشاركة بال
الأربعاء مارس 01, 2017 3:49 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» اليوم 21 ديسمبر شهر 12 بداية فصل الشتاء والمربعانية التي تستمر لم
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 1:20 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» ارشيف المواضيع العامة في منتديات طولكرم فلسطين
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 1:19 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» ساغفو قليلا خاطرة كلمات زعل ابو رقطي
الخميس ديسمبر 15, 2016 3:41 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

تصويت

سجلوا جنسياتكم وافتخروا فيها
5% 5% [ 74 ]
6% 6% [ 90 ]
6% 6% [ 82 ]
5% 5% [ 74 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 70 ]
5% 5% [ 70 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 73 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 80 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 70 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 75 ]

مجموع عدد الأصوات : 1473

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 2640 مساهمة في هذا المنتدى في 986 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 74 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو Brettcreno فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الخميس ديسمبر 20, 2012 8:00 am


    قتيلان في الزاوية ودير الزور سوريا

    شاطر
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    المساهمات : 777
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010

    قتيلان في الزاوية ودير الزور سوريا

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الأربعاء أغسطس 17, 2011 2:26 pm

    قتيلان في جبل الزاوية ودير الزور بعد اعلان الجيش السوري مغادرته المدينة

    (AFP) – منذ يوم مضى

    if (gbar.lPWF) {
    gbar.lPWF(function() {
    gapi.plusone.render('plusone-div',
    { "size" : "small",
    "count" : "true",
    "href" : "http://www.google.com/hostednews/afp/article/ALeqM5gRp_1lo1Jh-6pWisO8Ph8KSPfDgQ?docId\x3dCNG.982d0901fa88e0d34539993daffacfa1.51"
    });
    });
    }



    نيقوسيا (أ ف ب) - اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان قتيلا سقط مساء الثلاثاء خلال تظاهرة اعقبت صلاة التراويح في مدينة دير الزور الواقعة شرق البلاد، والتي كان الجيش اعلن انسحابه منها بعد "القضاء على المجموعات المسلحة فيها".

    وكان الجيش السوري غادر دير الزور من مدخليها الجنوبي والشمالي الشرقي ظهر الثلاثاء.

    واعلن مسؤول عسكري سوري للصحافيين ان "القوات خرجت بعد اتمام العملية مباشرة" وهي القضاء على "المجموعات المسلحة"، موضحا ان "هذا الخروج نهائي ولا عودة للجيش ابدا" الى دير الزور.

    الا ان رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان افاد في اتصال مع فرانس برس ان "قوات الامن السورية اطلقت الرصاص في دير الزور لتفريق مئات المتظاهرين الذي خرجوا في تظاهرة مطالبة باسقاط النظام في شارع التكايا بعد صلاة التراويح ما ادى الى استشهاد مواطن بين المتظاهرين".

    وافاد المرصد عن مقتل شخص صباح الاربعاء برصاص الامن السوري في جبل الزاوية (شمال غرب) فيما شنت قوات الامن حملة مداهمات واعتقالات في دمشق وريفها شملت اعتقال العشرات.

    وذكر المرصد ان "مواطنا كان يقف على شرفة منزله في قرية ابديتا بجبل الزاوية (شمال غرب) استشهد صباح اليوم (الاربعاء) اثر اطلاق الرصاص عليه من قبل القوات السورية".واشار الى ان هذه القوات "كانت تنفذ عمليات عسكرية وامنية في المنطقة".

    واضاف الناشط ان "قوات امنية كبيرة نفذت حملة مداهمات للمنازل فجر اليوم (الاربعاء) في حي ركن الدين في دمشق"، مشيرا الى ان العمليات تركزت في "الحارة الجديدة التي قطع التيار الكهربائي عنها".

    بالنسبة الى الوضع المتفجر في اللاذقية قال المرصد السوري لحقوق الانسان مساء الثلاثاء ان "120 جنديا من الجيش السوري نفذوا عملية مداهمة في حي اسكنتوري في اللاذقية اسفرت عن اعتقال العشرات، كما استمرت العملية الامنية في حي الرمل الجنوبي وحي بستان الحمامي ومسبح الشعب لليوم الثالث على التوالي حيث بدأت عمليات منظمة لمداهمة البيوت ترافقها عمليات تكسير للأبواب والممتلكات كما ذكر اهال من المنطقة".

    واضاف المرصد في بيانه "كما شوهدت أعداد كبيرة من الامن والشبيحة يجتاحون أحياء الصليبة والطابيات والأشرفية ويطلقون النار بكثافة على المنازل خصوصا في شارع بور سعيد" في اللاذقية.

    وكان المرصد اشار قبلا "الى سماع اصوات رشاشات ثقيلة واطلاق رصاص كثيف الثلاثاء في أحياء الرمل الجنوبي ومسبح الشعب وعين التمرة في اللاذقية تواصلت من الساعة الخامسة فجرا (02,00 تغ) حتى الساعة الثامنة والنصف (05,30 تغ)، مشيرا الى انه "لم ترد اي انباء حتى الان عن سقوط شهداء".

    من جهتها، نقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن مصدر مسؤول قوله ان "قوات حفظ النظام مستمرة بازالة الحواجز والمتاريس التي اقامتها المجموعات الارهابية المسلحة على مفارق الطرق والأزقة في حي الرمل الجنوبي" في اللاذقية.

    واضاف ان "هذه القوات اعتقلت عددا من المسلحين وفككت عبوات ناسفة والغاما زرعتها تلك المجموعات الارهابية المسلحة في شوارع الحي".

    وتابع ان "بعض المسلحين هربوا من الحي المذكور الى بعض الاحياء المجاورة واطلقوا النار وفجروا اصابع ديناميت ما ادى الى وقوع عدد من الاصابات وترهيب المواطنين في تلك الاحياء".

    واكد ان "قوات حفظ النظام تتعقب حاليا هؤلاء المسلحين في تلك الاحياء من اجل اعادة الهدوء والامان إليها".

    من جهتها قالت صحيفة الوطن السورية ان "الوضع في المدينة بات تحت السيطرة، خاصة بعد قيام الجيش بالقبض على العشرات من المسلحين، في عملية تمت في +أجواء معقدة+ على حد وصفهم".

    واضافت الصحيفة ان "الجيش تمكن من خرق منطقتي اسكنتوري والرمل الجنوبي من البداية إلى النهاية من طريق الحرش حتى محطة القطار، بعد أن كانت المجموعات المسلحة قامت ببناء حواجز اسمنتية وبناء محال تجارية مخالفة في وسط الشوارع لمنع وحدات الجيش من التحرك".

    وقال احد سكان اللاذقية الشاهد طارق لوكالة فرانس برس مساء الاثنين "ان النظام يهاجم الاحياء السنية من المدينة مثل الصليبة والرمل والسكنتوري وبستان السمكة. وتم تسليح سكان احدى الضواحي العلوية من المدينة".

    واضاف ان قوات الامن فتحت النار على حشد كان يشارك في تشييع. وقال "اطلقوا النار في الهواء ثم على ارجل المشاركين في التشييع واعتقلوا عددا من الاشخاص".

    وقال سكان من مدينة اللاذقية انهم شاهدوا 20 الية عسكرية مدرعة وسيارات محملة بالجنود في شارع الثورة وتتجمع قرب فرن عكاشة وهناك مخاوف من اهالي حي قنينص الذي نزح عنه الكثير من سكانه ان تكون وجهتها الحي لتنفيذ عملية عسكرية واسعة ضده.

    وكان ستة اشخاص قتلوا الاثنين في اللاذقية، كما افادت وكالة الاونروا لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ان اكثر من نصف سكان مخيم الرمل الفلسطيني في اللاذقية اجبروا على مغادرة المخيم هربا من اطلاق النار. وطالبت الاونروا السلطات السورية بالسماح لها بالدخول الى هذا المخيم البالغ عدد سكانه نحو عشرة الاف شخص.

    من جهة ثانية ابلغ نشطاء من مدينة حمص المرصد السوري لحقوق الانسان ان الاتصالات الارضية والخلوية قطعت عن حي عشيرة كما سمعت اصوات اطلاق رصاص في محيط باب السباع.

    واكدوا مقتل مواطنين اثنين فجر الثلاثاء متاثرين بجروح اصيبا بها مساء الاثنين عندما اطلقت قوات الامن النار لتفريق تظاهرات خرجت بعد صلاة التراويح.

    وافاد ناشطون الثلاثاء ان العمليات العسكرية والامنية التي نفذتها القوات السورية الاثنين في محافظة حمص (وسط) ومدينة اللاذقية اسفرت عن مقتل 18 شخصا على الاقل.

    وكانت حصيلة سابقة اوردتها منظمة حقوقية اشارت الى مقتل ستة اشخاص الاثنين اربعة منهم في اللاذقية واثنان في حمص.

    وقال ناشط في حمص في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان حصيلة العمليات التي نفذتها قوات الامن الاثنين في مدينة حمص وبلدة الحولة التابعة لمحافظتها بلغت 12 قتيلا.

    من جهته اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل ستة اشخاص على الاقل الاثنين في اللاذقية.

    واكد المرصد ان "هناك شهداء في مدينتي حمص واللاذقية لم يتسن للمرصد توثيق اسمائهم، بالاضافة الى عشرات الجرحى في حمص جروح 8 منهم على الاقل حرجة".

    من جهة اخرى اعلن المرصد ان نحو مئة محام نظموا اعتصاما صامتا الثلاثاء داخل قاعة المحامين في قصر العدل في الرقة (شرق) ورفعوا لافتات طالبوا فيها بخروج الجيش من المدن ورددوا +كلنا حماة ودير الزور واللاذقية+ وطالبوا بقضاء عادل ونزيه".

    على الصعيد الدولي اعلن وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ في بيان الثلاثاء ان الاسد "يفقد بسرعة آخر ما تبقى من شرعيته، عليه وقف العنف فورا".

    كما اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء انه سيكون من الافضل والاكثر فاعلية ان تقوم تركيا والسعودية بدعوة الرئيس السوري الى التنحي بدلا من ان تقوم الولايات المتحدة بذلك.

    وقالت خلال مناقشة جرت في جامعة الدفاع الوطنية بحضور وزير الدفاع ليون بانيتا "لن تتغير اشياء كثيرة في حال دعت الولايات المتحدة الاسد الى الرحيل، بالمقابل في حال قامت تركيا او العاهل السعودي بذلك فان نظام الاسد لا يستطيع تجاهله".

    واوضحت وزيرة الخارجية الاميركية ان تركيا والعربية السعودية ودولا اخرى لها تأثير على بشار الاسد اكثر مما لدى الولايات المتحدة التي "بالكاد تقيم علاقات مع سوريا".

    وردا على سؤال حول ما اذا كان على ادارة اوباما ان تدعو بشكل حازم الى رحيل الرئيس السوري قالت كلينتون انها "تؤمن بالنتائج اكثر مما تؤمن بالخطابات".

    واعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الثلاثاء معارضة تركيا لاي تدخل اجنبي في سوريا، رافضا في الوقت عينه اي عمليات ضد المدنيين خلال شهر رمضان.

    وقال داود اوغلو للصحافيين "لا نريد تدخلا اجنبيا في سوريا". واضاف الوزير التركي "لن نقبل بعمليات ضد المدنيين خلال شهر رمضان. نتخذ كل التدابير لتفادي ذلك" من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

    وندد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز ونظيره الايراني محمود احمدي نجاد بما وصفاه "الاعتداء الامبريالي" الذي يشنه الغرب في ليبيا وسوريا، حسب ما جاء في بيان لوزارة الخارجية الفنزويلية.

    واوضح البيان ان تشافيز واحمدي نجاد بحثا خلال اتصال هاتفي مساء الاثنين "الوضع الناشىء جراء الاعتداء الامبريالي ضد ليبيا وسوريا واتفقا على متابعة هذه المسألة وزيادة جهودهما من اجل التوصل الى السلام".

    وطالبت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الانسان الثلاثاء الاتحاد الاوروبي بتجميد اموال شركات نفط وغاز سورية عامة والبنك المركزي السوري الى ان يوقف نظام الرئيس بشار الاسد انتهاكاته الفادحة لحقوق الانسان بحق مواطنيه.

    واكدت المنظمة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه انها وجهت في 12 آب/اغسطس رسالة الى الاتحاد الاوروبي ووزراء خارجية دوله الاعضاء تحثهم على "تجميد ممتلكات الشركة السورية للنفط والشركة السورية للغاز والبنك المركزي السوري".

    وكانت الولايات المتحدة اعتبرت الاثنين ان الرئيس السوري فقد شرعيته وان سوريا "ستكون افضل من دونه".

    حقوق الطبع والنشر © 2011 AFP. جميع الحقوق محفوظة. المزيد »

    Related articles



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 11:17 am