يوتيوب بائع الورد اسكندرية نواكشوط الرباط الدمام البصرة حلب YouTube

تابعونا على الفيس بوك الشعر الطويل حلول تساقط تقصف شيب https://www.facebook.com/longhaircare2017/ - Long Hair

المواضيع الأخيرة

» برجك اليوم الاحد 16-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
أمس في 1:11 pm من طرف عازف الاوتار الذهبية

» الابراج ارشيف نصائح الابراج عاطفيا مهنيا صحيا يوتيوب بائع الورد
أمس في 1:10 pm من طرف عازف الاوتار الذهبية

» برجك اليوم السبت 15-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
السبت ديسمبر 15, 2018 12:07 am من طرف عازف الاوتار الذهبية

» برجك اليوم الجمعة 14-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الجمعة ديسمبر 14, 2018 10:05 am من طرف عازف الاوتار الذهبية

» برجك اليوم الخميس 13-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الخميس ديسمبر 13, 2018 8:21 am من طرف عازف الاوتار الذهبية

» گروه ماه بانو - ما را بس اغاني كردية Stranên kurdî
الخميس ديسمبر 13, 2018 2:33 am من طرف عازف الاوتار الذهبية

» نجاة الصغيرة اما براوه فيديو يوتيوب محمد عساف
الأربعاء ديسمبر 12, 2018 3:27 pm من طرف عازف الاوتار الذهبية

» القريب منك بعيد نجاة الغيرة يوتيوب بائع الورد فيديو
الأربعاء ديسمبر 12, 2018 3:05 pm من طرف عازف الاوتار الذهبية

» نجاة الصغيرة 14 اغنية ساعتين ونصف اولها عيون القلب يوتيوب بائع الورد
الأربعاء ديسمبر 12, 2018 3:01 pm من طرف عازف الاوتار الذهبية

تصويت

سجلوا جنسياتكم وافتخروا فيها
5% 5% [ 74 ]
6% 6% [ 90 ]
6% 6% [ 82 ]
5% 5% [ 74 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 70 ]
5% 5% [ 70 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 73 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 80 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 72 ]
5% 5% [ 70 ]
5% 5% [ 71 ]
5% 5% [ 75 ]

مجموع عدد الأصوات : 1473

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 2340 مساهمة في هذا المنتدى في 978 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 71 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو rabia فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الخميس ديسمبر 20, 2012 8:00 am


    رؤية رمضانية

    شاطر
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    المساهمات : 1098
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رؤية رمضانية

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في السبت أكتوبر 16, 2010 11:05 pm

    شهدت دراما رمضان هذا العام سقطات فنية واخطاء تاريخية كثيرة ومهما كانت مبررات صنّاعها فلن تشفع لهم، فتمرير تلك السقطات والاخطاء عن عمد اعتقادا منهم ان المشاهدين «اغبياء» ولن ينتبهوا مصيبة، اما الكارثة فهي ان يكونوا «لم يديروا بالهم» وخرجت من تحت ايديهم بدون قصد!!.
    وخلال السطور التالية نرصد تلك السقطات والاخطاء:

    عز الشتاء

    البداية كانت مع مسلسل «زوارة خميس» اذ شاهدنا نجوم المسلسل «قاعدين» على البحر بملابس صيفية يحتفلون بالعيد الوطني رغم ان العيد الوطني يوافق يوم 25 فبراير «يعني اننا نكون في عز الشتاء».
    وفي مشهد وفاة سالم «حمد اشكناني» شاهدنا الاسعاف تحمله وهذا خلاف المتعارف عليه ان الجهة المعنية بحمل الميت هي الادلة الجنائية وتحديدا «الطب الشرعي».

    سقطة سذاجة

    اما في مسلسل «اخوان مريم» فشاهدنا في احد المشاهد بالحلقات الاولى اثار اطارات سيارات على الرمال امام احدى «الخيام» على الرغم من ان احداث المسلسل تتناول فترة حكم الشيخ صباح الاول التي لم تكن السيارات معروفة وقتها أي قبل اكثر من ربع قرن على الاقل! وهي سقطة فنية غاية في السذاجة.
    وفي المسلسل نفسه شاهدنا احدى السيدات تصب القهوة وهي تمسك الدلة بيدها اليمنى وتعطي فنجان القوة باليسرى وهذه مخالفة صريحة للعادات الكويتية في صب القهوة.
    ومن الاخطاء التاريخية في عمل ضخم بهذا الحجم نتيجة عدم التدقيق كان اختيار رجل اسمر البشرة ليجسد شخصية اول قاض كويتي وهو محمد بن فيروز المعروف ببشرته البيضاء وخفت بعدها ان تفاجئني الحلقات المقبلة بقيام احدى الشخصيات في المسلسل بالتحدث مع شخصية اخرى عن طريق الموبايل او ترسل لها رسالة عبر الـBB!!

    رينجات حديثة

    وفي مسلسل «ساهر الليل» شاهدنا «تنكر» مياه موديل 2002 او 2003 على الرغم من ان احداث المسلسل تدور في فترة الستينيات، كما شاهدنا ان السيارات المستخدمة على الرغم من انها موديل الستينيات لكن «رينجات» تلك السيارات كانت حديثة جدا.

    اكسسوارات «ايكيا»!

    وجاء الدور على المسلسل التراثي «سندباد بن حارب» الذي فوجئت بأن أغلب اكسسواراته من «ايكيا» بمعنى انها اشياء حديثة لا تتناسب مع الحقبة التاريخية للعمل، بالاضافة ان الثيل «العشب» مقصوص بماكينة على الرغم من ان في هذا الوقت لم تكن هناك مكائن لقص العشب.

    ابن الوليد «قصير»!

    وفي المسلسل التاريخي القعقاع بن عمر التميمي شاهدنا شخصية الصحابي الجليل خالد بن الوليد الذي كان مشهوراً بضخامة بنيته الجسدية القوية لدرجة ان جنود الاعداء كانوا يرونه في المعركة من على بعد، شاهدناه في المسلسل قصير القامة حيث جسد الشخصية الفنان رفيق علي احمد الذي لا يتناسب تكوينه الجسماني مع خالد بن الوليد.

    هدوء «الأفعى»!

    ولم يخل مسلسل «كليوباترا» من الغرائب فشاهدنا احدى الحلقات محاولة البعض قتل كيلوباترا بالسم من خلال افعى ضخمة تم وضعها في غرفتها وعلى الرغم من خطورة الافعى وشكلها الذي يبث الرعب في القلوب شاهدنا كليوباترا «سلاف فواخرجي» تتعامل مع الأمر بهدوء عجيب، وفجأة نراها تحمل الافعى وتضعها على كتفها وكأنها ساحرة او محترفة في التعامل مع الافاعي.

    شكل مشوّه

    أما من ناحية مسلسل «شيخ العرب همام» فقد تناولت الصحافة موضوع الاتهامات والقضايا التي رفعها احفاد شيخ العرب همام وهم من قبيلة الهوارة في صعيد مصر ضد مؤلف ومخرج ومنتج المسلسل الذي يحمل اسم جدهم ويجسد شخصيته النجم الكبير يحيى الفخراني لانهم يرون ان المسلسل اظهر جدهم بشكل مشوه على عكس الحقائق والوثائق التاريخية وانه كان أميراً استطاع ان يقهر المماليك ويقف امامهم حجر عثرة في صعيد مصر.

    زهرة تتزوج أديب!

    وفي مسلسل «زهرة وازواجها الخمسة» شاهدنا كل الرجال تقع في غرام زهرة من اول نظرة وكأنه لا يوجد في الكون امرأة سواها فالكل يتسابق على طلب يدها والزواج منها ولم يتبق سوى شقيقها خليل الذي لم يتزوجها حتى الآن!!
    وبالمناسبة يتردد ان الزوج الخامس لزهرة في نهاية المسلسل سيكون الاعلامي المشهور عمرو اديب الذي سيظهر في الحلقة الاخيرة كضيف شرف.


    حالة «لخبطة»

    وسقطة فنية اخرى ظهرت جلية في الحلقة الثامنة من مسلسل «الكبير قوي» للنجم احمد مكي، حيث تم عرض الجزء الاول من الحلقة بشكل عادي الا ان الجزء الثاني تم استكماله من حلقة اخرى، مما وضعنا كمشاهدين في حالة من اللخبطة لدرجة ان مكي ابدى استنكارا تماما لما حدث في صفحته على الفيس بوك.

    «كوكتيل» لهجات

    وفي مسلسل «موعد مع الوحوش» حدثت اخطاء فادحة في اللهجات خاصة من عزت العلايلي وخالد صالح وهما بطلا المسلسل فالمفروض انهما ينتميان في المسلسل لاهل الصعيد الا ان لهجتهم الصعيدية خرجت لنا كمشاهدين «كوكتيل مشكل» من اللهجات الصعيدي والقاهري والسكندري.

    بنطلون الثلاثينيات

    ودخل في القائمة كذلك مسلسل «ملكة في المنفى» الذي يحكي قصة حياة الملكة نازلي اذ ظهرت الملابس والاكسسوارات والديكورات «اي شيء» وغير مناسبة للفترة الزمنية التي عاشتها الملكة، فشاهدنا نازلي وبعض الاميرات بملابس قصيرة في حين كان السائد في ملابس ذلك الوقت انها فضفاضة وتصل الى تحت الركبة وشاهدنا كذلك الملكة نازلي في فترة الثلاثينات وهي ترتدي بنطلونا ضيقا على الرغم من ان البنطلون النسائي لم يكن له وجود في هذا العصر.

    «روح» ابو عصام!

    وفي الجزء الحالي من مسلسل «باب الحارة» شهدت احدى الحلقات وصول خطاب من شخص يؤكد انه ابو عصام «محبوس» في السجن على الرغم من ان الحلقة الاولى بالجزء الثالث من المسلسل بدأت بجنازة ابو عصام، وشاهدنا بأعيننا جثمان ابو عصام داخل صندوق ومحمولا على الاعناق في طريقه الى المقبرة فكيف يكون الجثمان في المقبرة وتصل رسالة من ابو عصام؟! فهل «روحه» هي التي ارسلت الرسالة من داخل السجن؟!

    جريمة نكراء!

    وأخيرا كان مسلسل «ما ملكت ايمانكم» للمخرج نجدت انزور حيث اكد الكثير من علماء الدين ان المسلسل احتوى على اخطاء وانحرافات دينية كبيرة أكد المخرج انها صور لاحداث واقعية في مجتمع المتدينين لكن علماء الدين طلبوا المشاهدين بان يعرضوا عن مشاهدة هذا المسلسل الذي وصفوه بانه «جريمة نكراء».




      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 11:57 am